القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تشغيل جهاز 60 هرتز ليعمل على 50 هرتز

 تشغيل جهاز 60 هرتز ليعمل على تردد 50 هرتز 

من أكثر الأسئلة التى تأتينى على القناة "عندى جهاز 60 هرتز" هل لى أن أشغله على 50 هرتز؟؟
والجواب سيكون فى تدوينة اليوم صديقى تابعنا

فى لحظة ما قد أتيت من السعودية أو أمريكا بجهاز وعندما جئت الى مصر فوجئت بأن هذا الجهاز 60 هرتز وليس 50 هرتز مثل الأجهزة الموجودة بمصر.


والآن صديقى سنقسم الحمل الذى معك الى قسمين 
  • أولا : أحمال بها مواتير مثل (غسالة أو ثلاجة أو مروحة أو تكيف أو خلاط أو أى حمل به محرك أو موتور ) وهذه الأحمال هى التى سنواجه فيها المشكلات وهذه المشكلة تعنى أن التردد سيقل يعنى السرعة ستقل يعنى التيار سيزيد وهذا يعنى أن هذه الأحمال ستسخن بمرور الوقت وهذا يعتمد بالدرجة الأولى على جودة صناعة الجهاز فلو هذا المنتج ذو صناعة جيدة فسيتحمل معك وسيعمل لفترة طويلة نوعا ما قبل أن يتلف ولو مصنوع من مواد غير جيدة ففى هذه الحال سيتلف سريعا ويعتمد أيضا على فترة تشغيله هل يعمل لفترة طويلة أم قصيرة أم يعمل فترة ثم يرتاح أم ما هى طبيعة عمله؟؟.
  • ثانيا : الأحمال التى ليس بها مواتير مثل شواحن الموبايلات أو شواحن اللاب توب وهى أحمال لا تتأثر بالتردد وأيضا الأجهزة الالكترونية فاذا نظرت لشاحن اللاب توب تجده مكتوب عليه 50 و 60 هرتز أى أنه يعمل على الترددين وأيضا المكواه الكهربية تعمل على أى تردد وكذلك الأفران الكهربية  فكل هذه الاجهزة تعمل بشكل جيد على كلا الترددين ولكن المشكلة الحقيقية صديقى ستكون مع الاجهزة التى بها محركات.

ولنفرض الآن صديقي أن لديك جهاز غالى ويجب تشغيله فكيف يمكن تشغيله على تردد 50 هرتز وهو مكتوب عليه 60 هرتز

واليك الجواب صديقى
الجواب يكمن فى جهاز يقوم بتحويل التردد ال 60 هرتز الى 50 هرتز وهذا الجهاز يمكنه صديقى التحويل لترددات متعددة وكلما كانت المميزات أكثر كلما كان سعره أغلى وأيضا حسب قدرة الجهاز الذى سيتم تشغيله فكلما زادت قدرة الجهاز زادت قدرة محول التردد وزاد سعره أيضا فمن الممكن أن يصل سعره ال 18000 جنيه مصرى مقارنة بالجهاز المراد تشغيله يتبر شئ بسيط هذا الجهاز كما بالصورة

هناك حل آخر لتحويل ال 60 هرتز ل 50 هرتز أو العكس وأرخص

كما عرفنا سابقا أن المشكلة الحقيقية تواجهنا فى الأجهزة التى يوجد بها محركات أو عناصر تتأثر بالتردد ولعلك اذا بدلت هذا العنصر الذى يتأثر بالتردد أو أعدت لفه ليتناسب مع التردد الجديد ستزول المشكلة.
يعنى اذا كان لدينا مثلا فرن مايكرو ويف واردنا تشغيله نقوم بتبديل موتوره ليعمل على50 هرتز او الاتصال بتوكيله ليقوموا بذلك وكذلك موتور المياه يمكن اعادة لفه ليعمل على 50 هرتز وهكذا يمكنك حل المشكلة.
هناك أيضا ما يسمى بالاستبليزر الذى يكون به امكانية تظبيط الجهد والتردد معا.

أرجو أن أكون قد وفقت لعرض المعلومة صديقى وأجبت على سؤل كيفية تشغيل جهاز 60 هرتز على تردد 50 هرتز

هل يمكن تشغيل جهاز 60 هرتز على 50 هرتز؟

عمومًا، تشغيل جهاز مصمم للعمل عند تردد 60 هرتز على تردد 50 هرتز يمكن أن يؤثر على أدائه. فالجهاز قد لا يعمل بكفاءة كاملة وقد يتسبب في مشاكل مثل ارتفاع درجة حرارته أو تقليل كفاءته.

في بعض الحالات، يمكن استخدام محول تردد (Frequency Converter) لتحويل التردد من 50 هرتز إلى 60 هرتز أو العكس، لكن هذا يتطلب معدات خاصة وغالبًا ما يكون مكلفًا وغير عملي للاستخدامات الشائعة.

يجب دائمًا التحقق من دليل المستخدم أو الوثائق الفنية المرفقة مع الجهاز للتأكد من قدرته على التعامل مع تغييرات في التردد قبل محاولة تشغيله بتردد يختلف عن تصميمه الأصلي.

سعر محول التردد من 60 إلى 50 في مصر.

يمكن أن تختلف أسعار محولات التردد من مكان لآخر وبحسب الطراز والقدرة والميزات المختلفة. في مصر، يمكن العثور على محولات التردد في متاجر الإلكترونيات أو محلات الأجهزة الكهربائية.

تتراوح أسعار محولات التردد عادةً بين عدة مئات إلى عدة آلاف من الجنيهات المصرية، وذلك اعتمادًا على القدرة والجودة والعلامة التجارية. من المهم التحقق من المتطلبات الخاصة بالجهاز الذي ترغب في تشغيله والاحتياجات الدقيقة لمحول التردد قبل الشراء للتأكد من توافقهما.

كهرباء مصر كام هرتز.

شبكة الكهرباء في مصر تعمل على تردد 50 هرتز.

تعليقات

11 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. عندي ثلاجة 60هرتز لو غيرت الموتورالى 50هرتز هل يعمل بشكل طبيعي

    ردحذف
  2. لدى عصارة بطيئة ( 23 دورة فقط فى الدقيقة) و هو فق 60 هرتز هل يمكن ان تعمل بدون مشاكل ؟؟

    ردحذف
  3. ممكن الاستبليزر يغير التردد ممكن الرد جهاز 60 هرتز وتردد فى مصر 50 هرتز

    ردحذف
  4. جهاز يحول اله، تز من60الى50وهل يمكن الجهاز يشغل اثلاجه وغساله وكام السعر

    ردحذف
  5. الخطوات التي يجب أن تتبع لتغيير لف موتور ماء نصف حصان سنقل من تردد ٦٠ إلى ٥٠.

    ردحذف
  6. الخطوات التي يجب أن تتبع لتغيير لف موتور ماء نصف حصان سنقل من تردد ٦٠ إلى ٥٠.

    ردحذف
  7. الخطوات العملية لطريقة لف موتور نصف حصان ٢٢٠ خط واحد ٦٠ هرتز إلى ٥٠ هيرتز.

    ردحذف
  8. هل منظم الكهرباء هو نفسو الجهاز الذي يعمل على تحويل التردد من ٦٠ الا ٥٠!؟؟؟
    مع خالص الشكر 🌹

    ردحذف
  9. لو سمحت طريقه تغير لف موتور الماء نصف حصان ؟

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع