طريقة الأستيراد من الكاد الى الساب :
اقرا ايضادائرة القوى و التحكم فى موتور يعمل فى اتجاهين بحيث يعمل فى اتجاه الى حد معين ثم يغير اتجاهه وهكذا اقرا ايضاأمثلة عملية للكلاسيك كنترولاقرا ايضاتكلفة إمتلاك وتشغيل المعدات
يجب قبل الإستيراد من برنامج الأوتوكاد إلى الساب التعديل على الرسم الإنشائي في الأوتوكاد .اقرا ايضادائرة القوى و التحكم فى موتور يعمل فى اتجاهين بحيث يعمل فى اتجاه الى حد معين ثم يغير اتجاهه وهكذا
اقرا ايضاأمثلة عملية للكلاسيك كنترول
اقرا ايضاتكلفة إمتلاك وتشغيل المعدات
وذلك بعمل طبقات (layers) على برنامج الأوتوكاد خاصة بكل عنصر إنشائي من الأعمدة والكمرات والبلاطات والسبب في ذللك أن برنامج الساب يتعرف علي العناصر الإنشائية بالتالي :
1- الأعمدة تمثل على الأوتوكاد لكي يقرأها الساب بأمر (point) وإختصاره (po) .
2- الكمرات تمثل بأمر (line) وإختصاره (L) .
3- البلاطات تمثل بأمر 3D-face وإختصاره (3F) .
مع عمل (shell) تفضل ب (0.5*0.5) ، بعد ذلك نستدعي (layer) الخاص بالكمرات ويلزم أن تكون الكمره على نفي خط ال(shell) تقريبيا ، بعدها تمثل الأعمدة بأمر ال(points) وتكون على نفس خط ال(shell) والكمره وتكون كل الطبقات off ماعد طبقات البلاطة والكمرة والأعمدة .
الخطوة التالية نحفظ الملف في صيغة DXF عن (Save As) وإختيارصيغة DXF.
بعد ذلك نذهب الى برنامج الساب ونرتب خطواتنا كالآتي :
1-نختار الوحدة f T,m,c .
2- نختار (block) وليس (Grid).
3- نعرف الماتريال عن طريق (Define) .
4- ندخل قطاع الكمرة من (Define --Frame section) وكذلك سمك البلاطة من (Define -- Area).
5- نبدأ بالإستيراد من الكاد عن طريق (file --impof --autocad DXF) .
6- نختار المحور العمودي (z) ونبدأأولا بإستيراد الكمرات من (frame---إختيار إسم الطبقة الخاصه بالكمرات) ونكرر ذلك في البلاطات (shell) والأعمدة .
7- نضع الركائز لتمثل الأعمده عن طريق تحديدها ثم (Assin ---joints--restraint).
8- نحدد الكمرات ونضع الأحمال (distributed loads).
9- نحدد البلاطة ونضع عليها أحمال (D.L-L.L-F.C-Walls) وذلك بعد إدخال الأحمال (pattern loads ) و (combine loads) .
10- نحفظ الملف ثم نقوم بعمل (Run) .
10- نحفظ الملف ثم نقوم بعمل (Run) .
تعليقات
إرسال تعليق